وصفات طبخ

اعمل ايه عشان الكفته متفكش؟

اعمل ايه عشان الكفته متفكش؟

لكل سيدة تقول اعمل ايه عشان الكفته متفكش؟ اليكي الطريقة السهلة والسريعة كما نتعرف ايضا على طريقة عمل الكفتة بالدقيق و كيف تتماسك كفتة الدجاج و سر الكفتة الطرية كل هذا نتعرف عليه فيما يلى

اعمل ايه عشان الكفته متفكش؟

اعمل ايه عشان الكفته متفكش؟
اعمل ايه عشان الكفته متفكش؟
  1. في البداية السوائل بالكفتة هي السبب الرئيسي لتفككها وعدم تماسكها لذا نصيحتنا لك هي كالتالي
  2. لحم الكفتة المفروم يجب أن يحتوي على كمية من الدسم أو الدهن المفروم تقريباً 20% من الوزن، زيادة النسبة أو تقليلها سيؤدي لنفس النتيجة وهي تفكك الكفتة عند التسوية.
  3. لكل نصف كيلو لحم مفروم نفرم بصلتين متوسطين الحجم، ويجب عصرها جيداً من السوائل وإستخدام التفل فقط لتتبيل الكفتة، والماء إحتفظي به فسنحتاجه بالخطوات التالية.
  4. عند إستخدام اللحم المفروم وقبل إضافة البصل، قومي بفرم نصف كمية اللحم مرة إضافية لتنعيمها، وخلطها مع اللحم المفروم العادي، هذه الخطوة تساعد على تماسك الكفتة وهي من الأسرار التي قد لا تعلمها الكثيرات.
  5. تجنبي إستخدام الطماطم المبشورة في عمل الكفتة ، فالطماطم تحوي كمية من السوائل ستعمل على تفكيك الكفتة فيما بعد.
  6. إذا شعرت أن هناك كمية من السوائل بالخليط قبل التشكيل، يمكنك خلط ملعقة دقيق مع اللحم المفروم لتشرب أي سوائل إضافيه بها.
  7. بعد خلط اللحم مع تفل البصل والتوابل يغطى بكيس بلاستيكي ويدخل الثلاجة يرتاح ساعة على الأقل قبل التشكيل، بل يمكنك تجهيز هذه الخطوة من قبل بليلة أيضاً.
  8. عند تشكيل الكفتة إضغطي على الإصبع جيداً ليكون محكم حول السيخ، ويجب أن يكون سمكه ليس كبير وأيضاً يجب أن تكون الأصابع حجمها قصير وليست طويلة.
  9. يمكنك خلط ماء البصل المصفى من الخطوة الأولي مع ملعقتين زيت، وبللي كف يدك بها أثناء تشكيل الأصابع، سيساعدك على تسهيل عملية التشكيل، وأيضاً سيعطي طعم إضافي ولمعه رائعة بعد الشوي.
  10. تترك الأصابع المشكلة بالثلاجة ساعة بعد التشكيل “وهي خطوة مهمة” حتى تتشمع من الخارج وتتماسك مكوناتها قبل الشوي.
  11. عند الشوي على البوتاجاز أو الشواية إمسحيها بمسحة خفيفة زيت، ويجب أن تكون الشواية ساخنة جداً في البداية قبل وضع الأصابع، حتى تتماسك جيداً من الخارج، وتكون الحرارة متوسطة.
  12. لا تقلبي الكفتة أثناء التسوية حتى تخرج الدهون من الكفتة وتتماسك من أسفل حتى تتأكدي أنها لن تلتصق أثناء تقليبها، ويمكن في هذه الخطوة تقليل الحرارة عن الوسط والتقليب على كل الجهات حتى تنضج الكفتةالكفتة تماماً.

طريقة عمل الكفتة بالدقيق

طريقة عمل الكفتة بالدقيق
طريقة عمل الكفتة بالدقيق

المكوّنات

  • 0.5 كيلو لحم مفروم
  • 0.25 كيلو دهن مفروم(دوش)
  • معلقه ملح
  • ومعلقه فلفل اسود
  • معلقه بيكنج بودرة
  • ومعلقه دقيق
  • حزمه بقدونس مفرومه ناعم
  • بهارات لحمة وهي
  • زعتر
  • كبابه صيني
  • جوزة الطيب
  • ورق لور
  • حبهان
  • بصله مفرومه ناعم

طريقة التحضير

  1. نعصر البصل جيداً نضع البصل ونترك ماء البصل جانبا لاننا سنستخدمها لاحقا نضع اللحمة المفرومه وعليها الدهن
  2. ثم نضيف البقدونس والملح والفلفل والبهارات ومعلقه الدقيق لامتصاص اي ماء باللحمه كي لا تفك مننا في السيخ ونضع ملعقة البيكنج بودرة
  3. ملحوظه مياه البصل ايضا نضع عليها ملح وفلفل وزيت وبشر ثمرة طماطم إن وجدت
  4. ملحوظه هامه هامه جداً نجاح الكفته يتوقف على خلط المكونات جيداً جيداً تظل تعجن لمده لا تقل عن عشر دقائق ثم نضعها ترتاح في الثلاجه مده عشر دقائق
  5. نبدأ في احضار الاسياخ المناسبه ونأخذ كميه مناسبه من اللحم ويشكل على السيخ وهنا نضع اليد في ماء البصل ونشكل نضعها في ماء البصل ونشكل حتى الانتهاء من كل الكميه ونضعها في المشواة حتى تمام السوى وبالف عافيه وهنا{ملحوظه}ممكن تصبعي الباقي وتحطيه في الفريزر

كيف تتماسك كفتة الدجاج

كيف تتماسك كفتة الدجاج
كيف تتماسك كفتة الدجاج

يتساءل البعض عن كيف تتماسك كفتة الدجاج؟.. ففي هذا الإطار يرى خبراء الطبخ، أن عند وضع كور الكفتة في البيض، ثم تغطيسها في البقسماط الناعم، فإنها تتماسك بشكل جيد عندما توضع في الزيت، كما أن سر من أسرار نجاح الكفتة هو غلي الزيت بشكل جيد، بحيث عندما توضع فيه يتم القلي بشكل سريع، وتكون النتيجة كفتة فراخ مقرمشة.

سر الكفتة الطرية

سر الكفتة الطرية
سر الكفتة الطرية
  • الكفتة يجب أن تحتوي على نسبة من الدهون مع اللحم فيكون الدهون بنسبة لا تقل عن 20%، شراء اللحم المفروم له نسبة دسم لتحصلي على كفتة متماسكة بطعم لذيذ.
  • يمكنك خلط لحم ضاني به دهون مع كمية من لحم البتلو المخصص للكفتة لعمل كفتة متماسكة ناجحة، وأن يكون اللحم مفروم ناعم جدا.

Rate this post

الزوار يشاهدون الان

طريقة عمل دجاج تركي
وصفات طبخ

طريقة عمل دجاج تركي

طريقة عمل دجاج تركي ونتعرف ايضا على صدور دجاج تركي و دجاج تركي مدخن و طريقة عمل دجاج بالفرن كل
طريقة عمل الدجاج بالكريمة
وصفات طبخ

طريقة عمل الدجاج بالكريمة

طريقة عمل الدجاج بالكريمة ونتعرف ايضا على طريقة عمل الدجاج بالكريمة مع الأرز و طريقة عمل صدور الدجاج بالكريمة والفطر