تدبير منزلي

ترتيب الفريزر الصغير

ترتيب الفريزر الصغير

ترتيب الفريزر الصغير وسنتعرف أيضا على طريقة ترتيب الفريزر الارضي و نصائح تساعدك علي ترتيب وتنظيم الثلاجة و مكان الثلاجة في المطبخ و المسافة بين الثلاجة والحائط .

ترتيب الفريزر الصغير

ترتيب الفريزر الصغير
ترتيب الفريزر الصغير

تخزّن كل سيدة مأكولات متنوّعة في الفريرز، من لحومٍ وخضارٍ وبقايا أطعمة لتستخدمها لاحقًا بكل سهولةٍ. لكن يمتلئ الفريزر بسرعة، وخاصةً إذا كان حجمه صغيرًا. إليك من وصفات ست البيت 5 حيل لتنظيم الفريزر الصغير حتى تتمكني من تخزين كمية أكبر من الطعام.

  1. أفرغي علب الطعام المجمدة
    -إذا كنت تشترين الأطعمة المجلّدة من السوبرماركت، تخلصي من العلب قبل تخزينها في الفريرز. ضعي الأطعمة في أكياس محكمة الإغلاق خاصة بالطعام. دوني تاريخ انتهاء صلاحيتها عليها حتى لا تنسي.
  2. تخلصي من أكياس الثلج المجمدة
    -يحتوي كل فريزر على أكياس الثلج المجمدة التي تُستخدم للإصابات والأورام. لكنك لست بحاجةٍ لهذه الأكياس إذ إنّ بإمكانك استخدام أكياس الخضار المجمّدة.
  3. خزّني الأغراض اللازمة
    -لا تشتري أو تحضري أطعمة لتخزينها إذا لم تكوني بحاجةٍ إليها في الأسابيع المقبلة. بهذه الطريقة تستخدمين كل الأطعمة خلال فترةٍ قصيرة وتتركين مكانًا لأطعمة جديدة. إليك جدول المدة المناسبة لتخزين اللحوم والأسماك في الثلاجة والفريزر.
  4. استخدمي علب صغيرة
    -إذا أردت تخزين الأطعمة، استخدمي علبًا صغيرة تحوي كمية الطعام الموجودة من دون أن يبقى فراغات فيها فتأخذ مكانًا إضافيًا. استخدمي أيضًا أكياس النايلون للأطعمة الصلبة واللحوم والخضار.
  5. لا تنسي باب الفريزر
    -استفيدي من باب الفريزر وخزّني فيه البهارات والتوابل والصلصات و كل الأطعمة التي لا تحتاج إلى حرارةٍ منخفضة جدًا. إليك أيضًا مجموعة أطعمة إياك أن تضعيها في الفريزر.

شاهد ايضا: افكار لتنظيف وترتيب المطبخ

ترتيب الفريزر الارضي

ترتيب الفريزر الارضي
ترتيب الفريزر الارضي

اذا كنت تبحثين عن نصائح لترتيب الفريزر الارضي بالصور خطوة بخطوة تعرفي على افضل طريقة لتوضيب الاطعمة المطبوخة والخضار حتى تحافظ على جودتها بأقلّ مساحة ممكنة.

  1. اختاري الأطعمة المناسبة للتفريز
    -صحيح أن الفريزر هو المكان الأنسب لحفظ الأطعمة ولكن ليس لكلّ الأطعمة مكان في الفريزر. اختاري الأكلات المناسبة لحفظها في الفريزر. ننصحك بصواني الفرن، اللحوم، الدجاج، الأسماك النيئة والخضار والفواكه.
  2. وزّعي الطعام ضمن مجموعات
    -قبل أن تبدأي يترتيب الفريزر، من المهم أن تخرجي كلّ الأطعمة من الفريزر وتفصليها ضمن مجموعات. وزّعي اللحوم، الخضار، الشوربات، المرق والدجاج في علب محكمة الإغلاق حتى تحافظ على جودتها ولا تتسرب رائحة اللحم مثلاً إلى بقية الأطعمة.
  3. لترتيب كمية قليلة من الأطعمة في الفريزر
    -رتّبي علب الطعام بشكل أفقي في قعر الفريزر على أن تكون الخضار من جهة واللحوم والدجاج من جهة أخرى على ألا تتلامس. إتبعي نصائح حفظ الخضار في الفريزر، طريقة تفريز الدجاج وكيفية حفظ اللحوم في الفريزر لضمان جودتها لأطول فترة ممكنة. هذه الطريقة هي أفضل طريقة لمساعدتك على اختيار الأطعمة بكلّ سهولة خاصة إذا كانت الكمية نوعاص ما قليلة.
  4. لترتيب كمية كبيرة من الأطعمة في الفريزر
    -إذا كان لديك كمية كبيرة من الأطعمة التي تنوين حفظها في الفريزر، يمكنك اتباع الطريقة الثانية وهي وضع سلات بلاستيكية أو رفوف صغيرة داخل الفريزر وترتيب الأطعمة عليها بحيث لا تتلامس. هذه الطريقة تسمح لك بتخزين كمية كبيرة من الأطعمة بشكل مرتّب دون أن تلتصق ببعضها.

نصائح تساعدك علي ترتيب وتنظيم الثلاجة

نصائح تساعدك علي ترتيب وتنظيم الثلاجة
نصائح تساعدك علي ترتيب وتنظيم الثلاجة
  1.  عمل جرد شامل لمحتويات الثلاجة أسبوعيا وخاصة قبل القيام بالتسوق والتخلص من المواد التالفة على الفور.
  2.  نظفي الثلاجة بإستمرار حتى تبقى نظيفة‫ ،لابد من فصل الثلاجة أولًا ثم غسلها ومسحها جيدًا وتركها فترة لتتخلص من روائح الطعام العالقة بها، حضيري خليط من الخل و الماء ويتم وضعه في بخاخ و رش الخليط علي الأرفف و مسحها بفوطة نظيفة .
  3.  استعمال الصناديق مختلفة الاشكال و الأحجام لتنظيم الاشياء داخل الثلاجة،و منظم البيض لأكثر من حجم لوضع البيض خاصة في حال عدم وجود مكان لوضعه.
  4.  إحضار مجموعة من العلب البلاستيكية والزجاجية و الصناديق الموفرة في المساحة تتعلق على الرف لكي تبدئن في عملية التنظيم ، وأكياس القماش لحفظ الخضروات لمدة أطول وزجاجات لوضع السوائل وأكياس لحفظ الطعام بالفريزر وماكينة تفريغ الهواء من الأكياس مع صناديق بلاسيكي مخصصة لوضع داخل الفريزر.
  5.  يمكنك استخدام مفارش بلاستيكيه لعمل منظر جمالي بالثلاجه و تسهيل تنظيفها .
  6.  لا تضعي طعام معلب مفتوح داخل الثلاجة‫.‬ فالمادة المعدنية للعلب سوف تنتقل للطعام بداخلها‫.‬ يستحسن أن تفرغيها من الطعام، وتضعي الطعام في علبه بلاستيك أو زجاج‫.‬
  7.  في الرف الأول ضعي الحليب ومشتقاته والطعام المطبوخ ضعي علب الجبنة واللبنة الكبيرة في البداية ثم ضعي العلب الأصغر فوقها لتوفير السعة
  8.  ضعي الطعام المطبوخ في الرف الثاني في أواني محكمة الأغلاق ومفرغة من الهواء احرصي على وضعها في الثلاجة بعد أن تبرد تماما وأيضا يمكنك وضع الحلويات البارده في الرف الثاني مع مراعاة ترك مسافة بينها وبين اطعام المطبوخ وتغليفها جيدا
  9.  في الرف السفلي ضعي اللحوم والدواجن و الأسماك في أطباق عميقة لضمان عدم تسريب سوائل اللحون للطبقة التي في الأسفل واحرصي على أن تكون مدة حفظ اللحوم والدواجب والأسماك في الثلاجة مدة مؤقتة أي قبل الطهي مباشرة أو قبل التفريز مباشرة حتى لا تتعفن أو تفسد
  10.  تقسيم أدراج الثلاجة قومي بتقسيم وتخصيص أدراج الثلاجة بنفس الطريقة التي تتبعينها في تقسيم دروج الأواني الفضية أو دروج الملابس، وضعي فواصل قابلة للتعديل لحفظ أنواع مختلفة من المنتجات منفصلة عن بعضها ومنظمة.
  11.  إذا كان أطفالك يستخدمون الثلاجة لتحضير وجبات خفيفة بعد الظهر، اجعلي الثلاجة سهلة بالنسبة لهم، وخصصي مكاناً معيناً فيها لطعامهم.

مكان الثلاجة في المطبخ

مكان الثلاجة في المطبخ
مكان الثلاجة في المطبخ
  1. اشار مركز حماية المستهلك في ولاية نوردراين فيستفالن الألمانية إلى أن الثلاجة تعمل بشكل موفر للطاقة الكهربائية في ظل الأجواء الباردة، ولذلك ينصح المركز بعدم وضع الثلاجة بجوار النوافذ حتى لا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة من أجل التوفير في تكاليف التيار الكهربائي.
  2. ومن جانبها، أشارت مباردة الأجهزة المنزلية في العاصمة الألمانية برلين إلى أنه كلما كان المكان أكثر برودة، انخفض استهلاك التيار الكهربائي؛ فمثلا إذا انخفضت درجة الحرارة المحيطة من 21 إلى 20 مئوية، فإن ذلك يؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 6%، ولذلك لا يجوز وضع الثلاجة بجانب الأفران أو مصادر التدفئة أو تحت أشعة الشمس المباشرة عبر النوافذ.
  3. وقامت الشركات المنتجة للأجهزة الكهربائية بوضع تصنيف للظروف المناخية، وبالتالي درجات الحرارة، التي تناسب الثلاجات؛ حيث يشير الاختصار SN إلى ما دون الحد الطبيعي ويوضح درجة حرارة الغرفة من 10 إلى 32 مئوية، ويشير الاختصار N إلى الحد الطبيعي من 16 إلى 32 مئوية، أما الاختصار ST فيشير إلى الظروف المناخية شبه الاستوائية من 18 إلى 38 مئوية، ويتم الإشارة إلى الظروف المناخية الاستوائية بالاختصار T وتتراوح درجة الحرارة هنا من 18 إلى 43 مئوية.

المسافة بين الثلاجة والحائط

المسافة بين الثلاجة والحائط
المسافة بين الثلاجة والحائط
  1. أوصى مختصون في كفاء الطاقة بضرورة ترك مسافات كافية تتراوح بين 10 – 15 سنتمترات من خلف الثلاجة أو المجمدة “الفريزر”
  2.  وترك مسافة لا تقل عن 5 سنتيمترات عن اليمين واليسار، وذلك لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط، مما يسهم في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.
  3. وقالوا ضمن حملة “شوري عليك” التي أطلقها المركز والبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية للتوعية بأهمية بطاقة كفاءة الطاقة للثلاجات والمجمدات والغسالات :
  4.  يجب كذلك الحرص على إغلاق الثلاجة أو المجمدة “الفريزر” بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات والمجمدات، وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.
Rate this post

الزوار يشاهدون الان

تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم
تدبير منزلي

تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم

تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم وسنتعرف أيضا على وصفة الليمون لتنظيف شفاط المطبخ و تنظيف شفاط المطبخ بملح الليمون
افكار لتنظيف وترتيب المطبخ
تدبير منزلي

افكار لتنظيف وترتيب المطبخ

سنتعرف في مقالنا اليوم على افكار لتنظيف وترتيب المطبخ و كيف أرتب الاواني في دولاب المطبخ و كيف أغير ترتيب