الطب البديل

اعشاب لالتهاب البول

اعشاب لالتهاب البول

اعشاب لالتهاب البول ونتعرف أيضا على علاج التهاب البول في المنزل و افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية و علاج التهابات البول والمهبل كل هذا نتعرف عليه فيما يلى بالتفاصيل

اعشاب لالتهاب البول

اعشاب لالتهاب البول
اعشاب لالتهاب البول

التوت البري

  • يتمتع التوت البري بالعديد من الخصائص التي تمنع البكتيريا من الالتصاق ببطانة الجهاز البولي، خصوصًا في المراحل الأولى من الإصابة، لذا يعد أحد أهم العلاجات المستخدمة لعلاج التهاب البول.
  • يمكن للمريض شرب كوب من التوت البري غير المحلى لمدة خمسة أيام كطريقة لعلاج التهاب البول بالأعشاب.

عنب الدب

  • تم استخدام أوراق عنب الدب منذ القدم كمطهر طبيعي ومدر للبول، وذلك لاحتواء الأوراق على الأربوتين المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، هذه الفوائد تجعله من طرق علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب.
  • تُستخدم أوراق عنب الدب لعلاج التهاب البول عن طريق تجفيف أوراق الشجيرة، واستخدامها في صنع الشاي الخاص بتلك الأوراق، ثم شرب كوب واحد يوميًا لمدة أسبوعين، وذلك للحصول على النتائج المرغوبة.

نبات ذيل الحصان

  • تنمو عشبة ذيل الحصان في الأجواء الباردة والجافة، وتحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمنغنيز والسيليكا والفلافونويد والأحماض الفينولية، لذلك تستخدم عشبة ذيل الحصان عندما يرافق التهاب البول دم إضافًة إلى ألم شديد أثناء التبول.

أوريغون جذر العنب

  • يحتوي أوريغون جذر العنب على كميات كبيرة من البربارين، وهي المادة المسؤولة عن إعطاء جذور أوريغون العنب لونها الأصفر الذهبي.
  • تساعد تلك المادة على القضاء على البكتيريا الملتصقة في بطانة القنوات البولية وتساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة.

الثوم
يمتلك الثوم المطحون مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات، بحيث يحتوي على مادة الأليسين التي تُظهر نشاطًا مضادًا للفطريات والبكتيريا، هذا يجعله ينتمي إلى علاج التهاب البول بالأعشاب.

علاج التهاب البول في المنزل

علاج التهاب البول في المنزل
علاج التهاب البول في المنزل

ويعتمد علاج التهاب البول في المنزل على المرحلة التي وصل إليها الالتهاب؛ حيث أن نادراً ما تؤدي التهابات المسالك البولية السفلية إلى مضاعفات عندما تعالج بسرعة وبشكل صحيح، ولكن إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يكون لعدوى المسالك البولية عواقب وخيمة.
ويمكن علاج التهاب البول في المنزل عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة لتقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، والتي يمكنها ان تحدث من الإلتهاب، وتناسب هذه الخطوات النساء والرجال، وتشمل :

  • شرب الكثير من السوائل :
    وخاصة الماء قد يساهم في علاج التهاب البول في المنزل؛ حيث يساعد شرب الماء على تخفيف البول ويضمن لك التبول بشكل متكرر، مما يسمح بطرد البكتيريا من المسالك البولية قبل أن تبدأ العدوى.
  •  شرب عصير التوت البري :
    وعلى الرغم من أن الدراسات ليست قاطعة أن عصير التوت البري يمنع عدوى المسالك البولية ، إلا أنه ليس ضارًا على الأرجح لعلاج التهاب البول في المنزل .
  •  المسح من الأمام إلى الخلف :
    ويساعد القيام بذلك بعد التبول وبعد التبرز على منع البكتيريا في منطقة الشرج من الانتشار إلى المهبل والإحليل مما يساهم في علاج التهاب البول في المنزل .

افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية

افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية
افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية

وتشمل الأدوية التي يوصى بها عادةً لعلاج التهابات المسالك البولية البسيطة، ما يلي:

  • ميثوبريم / سلفاميثوكسازول (باكتريم ، سيبترا ، وغيرهما)
  • فوسفوميسين (مونورول)
  • نتروفورانتوين (ماكرودانتين ، ماكروبيد)
  • سيفاليكسين (كيفلكس)
  • سيفترياكسون

علاج التهابات البول والمهبل

علاج التهابات البول والمهبل
علاج التهابات البول والمهبل
  • لأن عدوى المسالك البولية تحدث في معظم الأحيان نتيجة عدوى بكتيرية، فعادة ما يُوصي بالمضادات الحيوية، وقد يحتاج الطبيب لعمل مزرعة بول لتحديد نوع المضاد المناسب، أو قد يصف مضادًا حيويًا واسع المدى. تشمل بعض المضادات الحيوية شائعة الاستخدام مثل :
  • الكينولونات (مثل سيبروفلوكساسين، ولا يُنصح بهذه المضادات الحيوية لعلاج التهابات المسالك البولية البسيطة، إذ تفوق مخاطر هذه الأدوية عمومًا فوائدها في علاج عدوى المسالك البولية البسيطة، ولكن قد يضطر الطبيب لوصفها في حالات التهاب المسالك البولية الحادة مثل عدوى الكلى إذا لم تكن هناك خيارات علاجية أخرى).
    غالبًا ما تختفي أعراض المسالك البولية في غضون أيام قليلة من بدء العلاج. لكن من المهم إكمال جرعة المضادات الحيوية حتى مع تحسن الأعراض، فإذا لم تُعالج العدوى بشكل كامل فقد تعود مرة أخرى. قد يصف الطبيب أيضًا مسكنًا للألم لتخفيف الحرقة في أثناء التبول وتقليل آلام الحوض، ولكن عادةً ما يخف الألم تلقائيًا بعد وقت قصير من بدء المضاد الحيوي.
  • أما في حالات التهاب المسالك البولية الشديد فقد يحتاج المريض إلى علاج بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد في المستشفى لتجنب المضاعفات.
Rate this post

الزوار يشاهدون الان

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى
الطب البديل

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى ونتعرف أيضا على الأعشاب التي تضر الكلى و علاج ألم الكلى في المنزل و فاكهة
اعشاب لعلاج الحساسية
الطب البديل

اعشاب لعلاج الحساسية

اعشاب لعلاج الحساسية ونتعرف أيضا على علاج سريع للحساسية والحكة و علاج الحساسية الجلدية في المنزل و مشروبات لعلاج الحساسية