الطب البديل

اعشاب للبروستاتا

اعشاب للبروستاتا

اعشاب للبروستاتا ونتعرف أيضا على علاج التهاب البروستاتا في المنزل و أعراض التهاب البروستاتا البسيط و علاج البروستاتا كل هذا نتعرف عليه فيما يلى بالتفاصيل

اعشاب للبروستاتا

اعشاب للبروستاتا
اعشاب للبروستاتا
  1.  مستخلص نبات جذور القراص
    هناك بعض الدراسات التي تعتقد بأن مستخلص نبات القراص قد يكون له أثر على تخفيف أعراض تضخم البروستاتا وذلك لما تحتويه من مركبات لها القدرة على محاربة الالتهابات وتملك خصائص مضادة للأكسدة كذلك، مثل: الأحماض الدهنية، والكحول، ومادة بيتا- سيتوستيرول .
  2.  السرنوة 
    تعد السرنوة من أكثر الأعشاب التي تم إجراء دراسات عليها والتي تعتقد بأن هذه النبتة قادرة على علاج البروستاتا من خلال تقليل هرمون الذكورة التستوستيرون أو من خلال تقليل سمك بطانة البروستاتا، ولكن هناك دراسات أخرى تنفي قدرة هذه النبتة على فعل ذلك.
  3.  حبوب الجاودار
    يُعتقد بأن حبوب اللقاح أو حبوب الجاودار قادرة على تقليل حجم البروستاتا أو تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهابها مثل صعوبة التبول، إلا أنه لم يتم إجراء الدراسات على نطاق واسع لتأكيد مدى فاعلية هذه النبتة.
  4.  نخيل الباباسو 
    تُعد عشبة الباباسو أحد أنواع النخيل التي مصدرها هو البرازيل، يُعتقد بأن هذه النبتة قادرة على علاج تضخم البروستاتا من خلال زيتها الذي يعمل على خفض إفراز هرمون التيستوستيرون، أما باقي أجزاء النبتة فهي مضادات للأكسدة والالتهابات.

علاج التهاب البروستاتا في المنزل

علاج التهاب البروستاتا في المنزل
علاج التهاب البروستاتا في المنزل
  • الشاي الأخضر
    يحتوي الشاي الأخضر على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعمل على مكافحة التهاب البروستاتا، ما يحمي من فرص الإصابة بتضخم البروستاتا، إلا أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر يتسبب في زيادة الضغط على المثانة ما يزيد من حدة الأعراض.
  • الأوميجا 3
    يكافح النظام الغذائي الغني بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، في تقليل مستويات الالتهابات في الجسم بما في ذلك التهاب البروستاتا، نتيجة لأنه يحارب الشوارد الحرة التي تتسبب في زيادة الالتهاب، فالأحماض الأمينية أحد المواد الكيميائية المضادة للأكسدة، يمكن الحصول على الأوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية أو المصادر الطبيعية مثل السلمون والماكريل والسردين والبيض والجوز وبعض الزيوت النباتية.
  • الزنك
    وجدت الأبحاث أن حدوث نقص في الزنك مع ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين، قد يتسبب في الإصابة بأمراض مثل التهاب البروستاتا أو تضخم البروستاتا تصل خطورة ذلك إلى سرطان البروستاتا، يمكن أن يؤدي تناول مكملات الزنك إلى تقليل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا وتضخم الأعراض.
    يمكن الحصول على الزنك من خلال: الدواجن والمأكولات البحرية والعديد من البذور والمكسرات مثل السمسم وبذور اليقطين على الزنك.
  • نبات القراص
    يُعتقد أن جذر نبات القراص يحسن بعض أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وجد أن استخدام نبات القراص فعال في تقليل شدة تكرار التبول أو التبول الليلي أو الإلحاح في التبول، جميع هذه الأعراض ترتبط بالإصابة باحتقان البروستاتا.

أعراض التهاب البروستاتا البسيط

أعراض التهاب البروستاتا البسيط
أعراض التهاب البروستاتا البسيط

تختلف أعراض تضم البروستاتا، وشدتها من بين شخص إلى آخر، ولكنها تزداد سوءًا مع التقدم في العمر، وعادة ما تبدأ الأعراض بعد سن 50 سنة، وتشمل:

  • صعوبة في البدء في التبول.
  • الحاجة المتكررة للتبول، في أثناء الليل والنهار.
  • صعوبة إفراغ المثانة.
  • ضعفًا، أو تقطعًا في تيار البول.
  • التقطير في نهاية التبول.
  • في قليل من الحالات، يمكن أن يسبب التهاب البروستاتا غير المعالج احتباس البول؛ مما يجعل الرجل غير قادر على إفراغ المثانة.

علاج البروستاتا

علاج البروستاتا
علاج البروستاتا
  • يعتمد علاج التهاب البروستاتا على نوع الالتهاب الذي كشفه التشخيص وعلى الأعراض.
  • إذا كنت مصابًا بالتهاب البروستاتا البكتيري الحاد أو المزمن، فسوف تتلقى مضادات حيوية. وقد تتطلب الحالة المرضية الحادة تلقي المضادات الحيوية من خلال الوريد في المستشفى لفترة قصيرة. وعادة ما يستغرق المسار الكامل للعلاج بالمضادات الحيوية مدة من 4 إلى 6 أسابيع، أو أطول من ذلك في بعض الحالات. من المهم أخذ جميع الأدوية الموصوفة للقضاء على العدوى وتقليل احتمالية الإصابة بالتهاب البروستاتا البكتيري المزمن.

Rate this post

الزوار يشاهدون الان

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى
الطب البديل

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى ونتعرف أيضا على الأعشاب التي تضر الكلى و علاج ألم الكلى في المنزل و فاكهة
اعشاب لعلاج الحساسية
الطب البديل

اعشاب لعلاج الحساسية

اعشاب لعلاج الحساسية ونتعرف أيضا على علاج سريع للحساسية والحكة و علاج الحساسية الجلدية في المنزل و مشروبات لعلاج الحساسية